قرض شخصي

بيان الحقائق الرئيسية

معلومات عن المنتج

نوع المنتج:

هذا المنتج عبارة عن قرض شخصي ذو قيمة ثابتة يتم سداده على أقساط، حيث يعتبر قرض مقابل تحويل الراتب مما يعني أنه يجب سداده من حساب الراتب الخاص بك.

المدة:

48 شهرًا كحد أقصى

وإذا قمنا بتغيير تاريخ سداد الأقساط بناءً على طلبك، أو إذا تلقيت مهلة للسداد، فقد تتغير مدة اتفاقية الائتمان هذه.

الرسوم والمصاريف الرئيسية

سعر الفائدة:

معدل الفائدة يبدأ من 6.99% حسب مبلغ القرض

يتم احتساب الفائدة بسعر الفائدة الوارد أعلاه على أساس يومي على رصيد القرض الذي لا يزال مستحقًا، بدءًا من يوم الحصول على القرض وحتى يتم سداد الرصيد بالكامل.

في بداية القرض، سنعمل على تحديد إجمالي مبلغ الفائدة الذي ستدفعه على مدى فترة القرض باستخدام طريقة الرصيد المتناقص، ثم نضيف هذا إلى مبلغ قرضك المستحق من أجل حساب الأقساط الشهرية حتى نتمكن من جعل أقساطك متساوية خلال مدة القرض. وتعني طريقة الرصيد المتناقص هذه أن مبلغ الفائدة الذي تدفعه، كنسبة من قسطك الشهري، سينخفض على مدار شروط القرض مع تناقص رصيد القرض.

كما أننا لن نفرض أي فائدة على الفائدة التي تراكمت عليك بموجب القرض.

الرسوم الإدارية:

1% من قيمة القرض + 5% قيمة الضريبة المضافة (VAT) من قيمة القرض. لا يتجاوز 2500 درهم + قيمة الضريبة المضافة

رسوم التأخر في السداد:

إذا لم تدفع أي قسط في تاريخ استحقاقه، فيجوز لنا فرض رسوم تأخير بواقع 2% من المبلغ المتأخر، مع مراعاة الحد الأدنى لرسوم التأخير بقيمة 50 درهمًا إماراتيًّا والحد الأقصى لرسوم التأخير بقيمة 200 درهم إماراتي. وسيتم فرض هذا المبلغ شهريًّا ما دامت هناك متأخرات على الحساب. وإذا كان علينا إنفاذ شروط التسهيلات الائتمانية ضدك، فقد تضطر أيضًا إلى دفع التكاليف والنفقات المعقولة التي تكبدناها، بما في ذلك أتعاب المحامين أو وكالات تحصيل الأموال.

معلومات إضافية مهمة

السداد:

سيتم سداد الدفعة الاولة حسب ما تم الاتفاق عليه في عقد القروض الشخصية بينك وبين البنك. يتم سداد الأقساط اللاحقة في نفس اليوم من كل شهر متتالي

فترة التهدئة / التسكين:

إذا قررت أنك لا ترغب في الحصول على ائتمان منا، فيمكنك إنهاء اتفاقية الائتمان معنا في غضون خمسة (5) أيام عمل كاملة من تاريخ اتفاقية الائتمان، وتُعرف هذه الفترة بـ “فترة التهدئة / التسكين”.

تحويل الراتب:

وبما أن قرضك هو قرض مقابل تحويل الراتب، فسوف يُطلب منك تزويدنا بخطاب تحويل الراتب من صاحب العمل في الشكل الذي نطلبه. وقد نطلب أيضًا اتخاذ خطوات إضافية في ظروف معينة.

التأمين:

قد نقوم بترتيب تغطية تأمينية على الحياة والإعاقة لك طوال مدة التسهيل الائتماني الخاص بك، والتي بموجبها سوف يتم تسميتنا كمستفيد، وسيخضع أي تأمين على الحياة والإعاقة لشروط وأحكام منفصلة سنقدمها لك.

المدفوعات غير المسددة:

إذا أخفقت في دفع الأقساط الشهرية، فقد يترتب على ذلك عواقب وخيمة، وسيكون عليك دفع رسوم إضافية وقد تضطر معها إلى سداد ما تدين به في وقت مبكر. كما سيكون لذلك تأثير على سجلاتك الائتمانية، مما يجعل الحصول على الائتمان / القرض في المستقبل أكثر صعوبة أو أكثر تكلفة، وقد نضطر أيضًا إلى اتخاذ إجراءات قانونية ضدك لاسترداد ما تدين به.

التغييرات التي تطرأ على شروط التسهيلات الائتمانية:

يمكننا إجراء تغييرات على شروط التسهيلات الائتمانية، بما في ذلك أسعار الفائدة والرسوم والتكاليف، وسيتم إعطاؤك إشعارًا قبل ستين (60) يومًا ميلاديًّا على الأقل قبل تنفيذ هذه التغييرات. وعندما لا نتمكن من إعطائك إشعارًا مسبقًا أو لا يُطلب منا القيام بذلك بموجب شروط التسهيلات الائتمانية، فسنخبرك بالتغيير في أقرب وقت ممكن بعد إجرائه.

وإذا كنت لا ترغب في قبول شروط التسهيلات الائتمانية المحدثة، فسيتعين عليك إنهاء قرضك وسداده بالكامل، بالإضافة إلى أي رسوم وفوائد مستحقة.

السداد المبكر:

يمكنك سداد بعض أو كل ما تدين به في أي وقت قبل استحقاق القسط النهائي، ويجب عليك إخطارنا كتابة إذا كنت ترغب في سداد بعض أو كل ما تدين به في وقت مبكر.

و قد يُطلب منك دفع رسوم تسوية مبكرة إذا قمت بدفع ما تدين به في وقت مبكر، على أن يتم احتساب رسوم التسوية المبكرة بنسبة 1 ٪ من الرصيد المستحق لقرضك، بحد أقصى قدره 10,000 درهم إماراتي. فعلى سبيل المثال، إذا كان مستحقًا عليك مبلغ 80,000 درهم في رصيد قرضك، فستكون رسوم التسوية المبكرة 800 درهم.

الإنهاء:

في حالة حدوث أي حالة من حالات الإنهاء، يمكننا إنهاء القرض والمطالبة بالسداد الفوري للمبالغ المستحقة بموجب القرض، وسيتم توفير قائمة بحالات الإنهاء في الشروط والأحكام العامة الخاصة بالإقراض الشخصي.

كما يمكننا أيضًا اتخاذ كافة الإجراءات وممارسة الحقوق والتدابير المنصوص عليها في شروط التسهيلات الائتمانية أو المتاحة لنا بموجب القوانين المعمول بها.

المقاصة:

لدينا الحق في إجراء مقاصة من حسابك وأي منتجات وتسهيلات أخرى نقدمها لك، وهذا يعني أنه إذا كنت مدينًا لنا بالمال، فيمكننا أخذ أموال من أي حساب تحتفظ به معنا لتقليل المبلغ الذي تدين به لنا.

ويجوز لنا أيضًا ممارسة حقنا في إجراء مقاصة فيما يتعلق بأي مبالغ ندين بها لك. فعلى سبيل المثال، إذا كنا مدينون لك بالمال، يمكننا استخدام حقنا في المقاصة لتقليل مبلغ أي دين مستحق عليك.

الشكاوى:

إذا كانت لديك شكوى، فيُرجى الاتصال بنا لإعلامنا وسنحاول حلها. كما يمكنك تقديم الشكوى إما شفهيًّا أو كتابيًّا عبر بيانات التواصل المنصوص عليها في الشروط والأحكام العامة الخاصة بالإقراض الشخصي.

Sign Up

Give us a call or fill in the form below and we will contact you. We endeavor to answer all inquiries within 24 hours on business days.

قائمة الوصول