Dispute Form

كيفية تقديم نموذج اعتراض علـى معاملة البطاقة

إذا كانت هناك معاملة غير مصرح بها باستخدام بطاقة الخصم أو الائتمان الخاصة بك ولم تكن مصرحًا بها، فيرجى حظر بطاقتك وإبلاغ البنك بها على الفور وتقديم نموذج اعتراض للبنك لمساعدتك في استرداد أموالك.

تحميل نموذج النزاع
Dispute filing process and requirements

عملية ومتطلبات تقديم نموذج الاعتراض:

  •  قم بإبلاغنا على الفور بأي معاملات غير مألوفة أو غير مصرح بها على بطاقتك عن طريق الاتصال بنا على الفور على الرقم 600571111.
  • أكمل نموذج الاعتراض بمعلومات دقيقة: يمكنك تنزيل النموذج عبر الرابط التالي
  • تأكد من تقديم نموذج الاعتراض خلال 60 يومًا من تاريخ المعاملة غير المصرح بها.
  • قد تستغرق فترة حل الشكوى من 45 إلى 180 يومًا، وذلك حسب طبيعة الشكوى نفسها.
  • أرسل نموذج الاعتراض المكتمل والموقع إلى البريد الإلكتروني Dispute@mbankuae.com.
  • يرجى العلم أنه إذا كشف التحقيق عن تورط حامل البطاقة في المعاملة، مثل مشاركة معلومات البطاقة وكلمة المرور لمرة واحدة (OTP) أو استخدام منصات آمنة للدفع مثل أبل/سامسونج/جوجل باي، فإن احتمال استرداد الأموال سيكون ضئيلًا، وبالتالي قد يكون هناك رسوم لمعالجة النزاع في حال كانت العملية حقيقية.
Guidelines for Secure Usage of Your Mbank Credit/Debit Cards

إرشادات للاستخدام الآمن لبطاقات الائتمان/الخصم الخاصة بك من بنك المارية المحلي:

  • قم بالإبلاغ فورًا عن أي بطاقات مفقودة أو مسروقة أو تالفة للتخفيف من المخاطر.
  • قم بحماية رقم التعريف الشخصي الخاص بك، وتفاصيل البطاقة، وأسماء المستخدمين، وكلمات المرور، وكلمة المرور لمرة واحدة، وامتنع عن مشاركتها مع أي شخص.
  • تأكد من إجراء المعاملات عبر تقنية 3D Secure لدى التجار/المواقع الإلكترونية عند استخدام بطاقتك.
  • قم بالإبلاغ فورًا عن أي معاملات غير معروفة أو غير مصرح بها على بطاقتك.
  • استخدم صفحات الإنترنت الآمنة التي تشير إلى السلامة من خلال “https://” في بداية عنوان الويب والتي تعرض رمز القفل المغلق.
  • تجنب الرد على رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها التي تطلب معلومات الحساب الشخصي، حتى لو بدت مشروعة.
  • امتنع عن مشاركة تفاصيل البطاقة عبر البريد الإلكتروني.
  • احتفظ ببطاقتك على مرمى البصر أثناء المعاملات الخاصة بالسلع/الخدمات.

كل الإجابات. في مكان واحد.

احصل على كل الإجابات التي تحتاجها للأسئلة الشائعة.

  • ما هو نموذج اعتراض المعاملات ومتى يجب أن أستخدمه؟

  • تمت محاولة إجراء معاملة غير مصرح بها على بطاقتي، ماذا علي أن أفعل؟

  • ما هي القنوات التي يمكنني استخدامها للإبلاغ عن معاملة غير مصرح بها ولدي اعتراض بشأنها؟

  • لقد تم إجراء معاملة على بطاقتي. هل يمكن إلغاء المعاملة أو إيقاف الدفع للتاجر؟

  • هل يمكن الاعتراض على المعاملات التي تمت مصادقتها بواسطة رقم التعريف الشخصي (PIN) أو كلمة مرور لمرة واحدة (OTP) في حالة الاستخدام غير المصرح به/الاحتيالي؟

  • ما نوع المعاملات التي يمكنني الاعتراض عليها؟

  • ما هي المواعيد الزمنية للإبلاغ عن الاعتراض؟

  • كيف أعرف إذا تم حل الشكوى أم لا؟

  • ماذا يمكنني أن أفعل إذا لم يكن الاعتراض لصالحي ولم يتم استرداد المبلغ؟

  • ماذا يحدث إذا قدمت نموذج اعتراض بعد 60 يومًا من حصول المعاملة؟

  • من سيتحمل مسؤولية المعاملة غير المصرح بها؟